النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: العلاقة الزوجية من بعد

  1. #1
    ملكة

    بيانات المشتركة

    Busted Red العلاقة الزوجية من بعد

    عزيزتي الدكتورة ناعمة
    شكرا لك على هذا المركز الجميل والثري بالمعلومات التي تفتقر اليها الكثير من الناس لقد تلقيت الكثير من الدعم من خلال قرائتي في هذا المركز والذي كان سبب في انقاذ حياتي الزوجية بعد شارفت على الانهيار واصبح الان لها طعم ومعنى‍️‍ فلله الحمد والشكر ولكن كما يقول المثل ( لاتجري الرياح كماتشتهي السفن) انا حاليا اقيم في امريكا للحصول على درجة الماجسير وكان زوجي معي وبسبب ظروف اضطر للعودة الى الوطن ولايمكنه العودة الى امريكا.منذ ان تقررت عودته وانا قلقلة على حياتي ووضعي الجديد كيف احافظ على علاقتي بزوجي خلال هذه المدة الطويلة اشيري علي بمايمكن فعله؟ صحيح احنا في عصر التكنولوجيا والاتصالات المتعددة ولكن هل هذا يكفي ويصبر زوجي؟

    اشكرك من كل قلبي مرة اخرى ووفقك الله في الدنيا والاخرة

  2. #2
    الطاقم الاستشاري لموقع الدكتورة ناعمة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    مرحباً بك عزيزتي ، ونشكر ثقتك وتواصلك بنا ..
    تضطر ظروف بعض الأزواج أو الزوجات للابتعاد عن أسرهم لفترات طويلة بغرض العمل أو الدراسة، ولكن ذلك لا يعني فشل الحياة الزوجية ..
    وعودة شريك حياتك الى بلدكم لا يعني انقطاع العلاقة بينكما وتوترها، أو حتى اختفاء شعلة الحب التي تكون موجود خلال وجوده بقربك ، ولا شك أن وسائل الاتصالات المتعدده والتكنولوجيا الحديثة ، رائعة للتواصل والحفاظ على قوة العلاقة بينكما رغم البعد.

    ونصيحتي لك ..
    - لا تفقدي الثقة المتبادلة بينكما ،فأول وأهم شيء يجب أن يتوفر في علاقات لا يعيش طرفيها معا في نفس المكان هو الثقة المتبادلة، يجب أن تثقي في شريك حياتك، وتثقي بأنه لن يفعل أبدا ما يسيء لعلاقتكما حتى وإن كانت هناك أميال تفصل بينكما، ويجب أن يكون هذا أيضا شعور شريكك ،أما إذا فقدت الثقة بينكما، فتأكدي أن العلاقة ستفشل حتى وإن كنتما تعيشان تحت سقف واحد.

    - ويجب عليكما الوضوح في كل اموركم من البداية، فالوضوح من أهم الأشياء التى يجب توافرها فى أي علاقة، لذا اتبعا هذا الأسلوب مع بعضكما البعض وناقشا كافة الأشياء التى تتعلق بكما، وضعا سوياً القواعد الأساسية التى يجب أن تلتزما بها طوال فترة السفر.

    - إحرصي على الوصال، ولا تستسملي أبدا لبعد المسافات بينكما، بل عليك الحرص على أن تبقى على تواصل مع شريكك دوما ومهما حدث..

    - وقد سهلت التكنولوجيا الأمر كثيرا في أيامنا هذه، يكفي أن تتفقا على الأوقات المناسبة لكما معا، وعن طريق أي من برامج المحادثة الإلكترونية أو الشبكات الاجتماعية على الإنترنت يمكنكما اللقاء وتبادل الحديث الودي الذي يذيب برودة البعد المكاني..

    - ورغم بعد كل منكما عن الآخر، إلا أن هذا لا يعنى أنكما غير قادرين على ممارسة بعض الأنشطة سوياً، فيمكنكما مشاهدة الأفلام سوياً فى نفس الوقت، أو حتى ممارسة الألعاب "أون لاين"، كما أن محادثة بالفيديو أثناء تنزهك فى مكانكما المفضل قد تكون أمر رائع.، فمن الضروري تخصيص بعض الوقت يوميا للتواصل مع بعضكما البعض.

    - حافظي على هذا التواصل الدائم بينكما، هاتفيه دائماً واطمئني على أحواله، فذلك سيبعد عنك الشعور بالقلق على علاقتكم ويطمئن شريكك لجهة اهتمامك الدائم به وبأخباره.

    - اقتربي منه أكثر وكوني صديقته ،اسأليه عما حدث في يومه وحاولي أن تتناقشي معه في أمور عمله وتستمعي إليه، فحين يلاحظ أنك تهتمين لأمره ستزداد محبتك في قلبه، و بالطبع ستكونين الأقرب إليه..

    - ولا مانع من بعض الإغراء، فمن حين لٱخر يمكنك إرسال بعض الصور الجريئة إلى زوجك بارتدائك بعض الملابس الجريئة مع القليل من المكياج الناعم و بعض الإكسسوارات لتبدين في أحسن صورة ..

    - ومن المهم المحافظة على شرارة الحب بينكما، يمكن إهداء بعضكما البعض عبر البريد أو كتابة شعر ، وبهذه الطريقة ستتأكدان من أنكما تفكران ببعضكما البعض، على الرغم من أنكما بعيدان عن بعضكما البعض.

    - إهتمي بعنصر المفاجآت ،وهنا تتوقف نوع المفاجأة على إمكانياتك ، فإذا قرب موعد مناسبة عزيزة على قلوبكما، إحرصي أن تفاجئيه بسفرك إليه مع هدية قيمة لتقضي أمسية رائعة معه أنت وهو فقط ،أما إذا كان الحال لا يسمح بالسفر، فبإمكانك مفاجأته من خلال إرسال طرد له فيه هدية ورسالة حب وشوق..

    - فكري مع شريكك في حل يقرب المسافات بينكما، وحاولي أن تقربي المسافات معه ، كما يمكنك السفر إليه في أجازات الدراسة لتمكثين معه أطول فترة ممكنة ، حاولي السفر إليه في كل فرصة تجدينها قدر الإمكان لأن اللقاء وجها لوجه وقضاء بعض الوقت معاً سينعش مشاعركما ويجدد تواصلكما، وحتى إن كانت تفصل بينكما محيطات، فاحرصا على أن يزور أحدكما الآخر في البلد الذي يعيش به مرة كل حين وفقا لظروفكما المالية وارتباطاتكما في العمل او الدراسه..

    - كوني ايجابيه وابتعدي عن التفكير السلبي ، وركزي في دراستك ونجاحك ، وتذكري ان الأيام ستمر سريعاً وتعودا للعيش سوياً ..

    وانصحك ايضاً الألتحاق في دورات الدكتورة ناعمة اون لاين ..
    دورة الحب الى الأبد https://www.drna3ma.com/vb/showthread.php?t=195866

  3. #3
    ملكة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    شكرا لك عزيزتي على الرد 🌺
    زوجي الان ليس لديه اي ظرف يمنعه من العودة الى ارض الدراسة والعيش مع الاسرة طلبت منه ذلك عدة مرات وهو يرفض علما بأني ذهبت اليه وقت اجازتي الشتوية وكان سعيدا جدا ولم يتوقع قدومي لانه كان يعتقد اني لااهتم به ووجوده غير مهم بالنسبة لي .والان حاولت اقناعه بالقدوم وهو الافضل لنا جميعا ان نكون في نفس المكان خصوصا ان الضغط تضاعف على عاتقي من تحمل المسؤلية والدراسة . لااعرف ماهي الطريقة الفضلى لاقناعه
    ارغب بقوة الالتحاق بدورة الحب الى الابد ولكن وضعي المادي لايسمح حاليا ربما في المستقبل القريب


سياسة الإسترجاع - الشروط والأحكام - بيان الخصوصية - من نحن - إتصل بنا