أسعد الله أيامكم يعطيكم العافيه على هذا الموقع طبعا مشكلتي اني دايم اخون زوجتي وأحس بندم وهي تكتشف الخيانه ووعدها بعدم التكرار بس مو قادر برغم اني أحبها وهي انسانة طيبه ومحترمة وجميله وتهتم فيني وبالبيت والعيال كيف ممكن أن أتوقف عن خيانتي لها




مرحباً بك ..
ونشكرك على ثقتك بنا ..

اكتشاف الخيانة الزوجية بأي شكل من أشكالها، كلها من الممكن أن تمثل تجربة مدمرة للزوجة، ومن الطبيعي أن تؤدي الخيانة والكذب لإخفاء الخيانة إلى انعدام الثقة والشك المستمر في العلاقة.لا بد أن تعلم بحجم الخطأ الذي تمارسه، فإذا أدركت نتائج الخيانة السلبية التي ستعود على أسرتك بأكملها وقتها من الممكن ان تتوقف عن الخيانة.

ومن المؤكد أن العلاقة الزوجية بين الزوجين لن تظل جيدة بعد اكتشاف خيانة أحد طرفيها للآخر، ومن أبرز نتائج الخيانة الزوجية على الأسرة والزوجين:

- انعدام الثقة بين الزوج والزوجة، وتسلل الشك المَرَضي إلى الزوجين.

- القلق والتوتر الدائمان وغياب البهجة والسعادة، وشعور الشخص الذي تمت خيانته بالاكتئاب وتزعزع الثقة بالنفس، بينما قد يشعر الشخص الخائن باحتقار النفس وجلد الذات.

- العنف الأسري كرد فعل لاعتراض الزوجة على خيانة زوجها.

- تفكك الأسرة، وذلك لأن العديد من قصص الخيانة الزوجية تنتهي بالانفصال.

- الأثر النفسي على الأطفال إن تم كشف الخيانة أو في حالة الانفصال وحرمانهم من أحد الوالدين.


* أنصحك بالجلوس مع نفسك، والتفكير في الأمر، كن مسئولاً وعالج الأمر داخل نفسك أولاً حتى لا تكرره، وابحث عن الأسباب التي تدفعك للخيانة والاستمرار فيها.

* حدد احتياجاتك ورغباتك واطلبها من زوجتك وحاول إشباع ما ينقصك من رغبات معها

* يجب أن تتذكر أنك باستمرارك في الخيانة قد تفقد زوجتك وستخسرها للأبد، لأن المرأة قد تسامح ولكنها لا تستطيع أن تتحمل الخيانة لأن الخيانة أكثر ما يجرح مشاعر المرأة ويسبب لها الألم.

* إذا أردت الحفاظ على زوجتك وأسرتك فلتبتعد عن الخيانات بجميع أنواعها، فلابد أن تكون لديك قوة إرادة للتغيير والابتعاد عن الخيانة.

* ومن أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها للتخلص من الخيانة، إنهاء كل ما بينك وبين من تخون زوجتك معها بوضوح وصراحة، فالطرف الآخر في الخيانة جزء من المشكلة، ولا يمكن التغاضي عن هذا الجزء، فإن لم تضع حدًا تنهي به الموضوع، فقد لا تكون هناك نهاية أبدًا.

* توقف عن الكذب واسعى إلى الصدق، واجه صعوبة التحدي المتمثل في الصراحة بينكما على جميع المستويات، لأنه ما من طريقة سوى هذه كي يصبح لك الحق في استرداد نزاهتك في نظرها.

* طالما أنك نادم على أفعالك وتحب زوجتك، اجلس معها وناقشها بهدوء في الأمر بكل صراحة، فهي الآن مكسورة وعليك احتواءها، وإظهار رجولة التحمل، وإشعال طاقتك لأجل ذلك، كأن تضع معها هدفاً مشتركاً وتبدأ في العمل على تحقيقه، أو الرجوع إلى أهدافكما المشتركة والعمل على الإنجاز فيها.

* من المهم أن تثبت بطرق عملية أن عودتك جادة، ورغبتك في حياتك مع زوجتك، حقيقية، فأنت فى مرحلة بناء ثقة تهدمت، وهذا أمر ليس باليسير، أنت تحتاج إلى المسامحة منها، وهذه لن تحدث بين عشية وضحاها، بل ستسير متوازية مع علو منسوب الثقة بينكما، ومدى التزامك معها وعدم عودتك إلى الخيانة مرة آخرى، لاستكمال حياتكما.

* اجعل زوجتك تشعر أنها الوحيدة من جديد، فعندما خنتها، كنت قد وجهت اهتمامًا خاصًا وتقديرًا من النوع الذي يفترض أن تحتفظ به لشريكتك فقط، ونتيجة لهذا يمكن أن تشعر زوجتك بأنك لا تقدرها أو أنها تفتقر لأشياء بحثت أنت عنها لدى المرأة الآخرى، وإبطال هذه المشاعر بجانب إقناعها بأنك لن تخدعها ولن تخونها ثانيةً بيدك أنت.

* خصص جزءًا من وقتك للتغزل بشريكتك وتدليلها من جديد، وأعطها ورودًا أو أهدِها بعض الهدايا الخاصة التي تعبر عن مشاعرك نحوها وعن علاقتكما.

* عليك أن تستمع لها وتتعاطف معها، ضع نفسك مكانها وتخيل المشاعر التي تشعر بها وبذلك سوف تستطيع أن تتفهمها.

*
حاول أن تتقرب لها واعتذر لها دون أي تبرير ودعها تشعر أنك تتفهم مشاعرها فهي مجروحة ومع الوقت سوف تتعافى ولكنها تحتاج إلى بعض الوقت أيضاً وتحتاج إلى مساندتك وحبك لها.

* حاول أن تشغل نفسك بممارسة الرياضة أو بعمل إضافي أو تنمية هواية تفضلها، فملئ أوقات فراغك ستبعدك عن الخيانة والتفكير بها.

ولمتابعة مقالات الدكتورة ناعمة من خلال هذا الرابط
https://www.drna3ma.com/vb/forumdisplay.php?f=702

للتواصل مع الدكتورة ناعمة والحصول على استشارة متخصصة اضغط هنا
https://www.drna3ma.com/vb/showthread.php?t=365180

وأيضا عبر الأنستغرام
https://www.instagram.com/drna3ma_solutions/

أو عبر الفيس بوك
https://www.facebook.com/drna3ma

و كذلك عبر سناب شات
https://www.snapchat.com/add/drna3ma