صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 34567891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 35 من 53

الموضوع: رواية البطرانة للدكتورة ناعمة 2014: كيف تتعاملين مع زوج كهذا !!!

  1. #31
    ملكة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتورة ناعمة [email protected] مشاهدة المشاركة

    فما كان مني غير أن اصاب بهذا الاحساس الذي يعبر عنه تماما هذا الوجه الذي بلا حول ولا قوة: لقد فقدت طوال مسيرة عملي شيء من الخصوصية!!!


  2. #32
    ملكة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتورة ناعمة [email protected] مشاهدة المشاركة
    (( لقد كنت تراقب معاناة والدتك، التي آلمتك بشدة، ومع الوقت فقدت احساسك بها، وصعدت في المقابل معتقدات وأفكار تبرر كل ما كان والدك يفعله بها، كردة فعل منك للتغلب على الشعور بالألم لأجلها، كل ما كانت تعانيه والدتك، أوجد له عقلك الباطن أو حتى الواعي تبرير، ومع الوقت تحولت تلك المبررات إلى قناعات وحجج، ومعتقدات، باتت تقود شخصيتك، سيطرت طريقة والدك وأفكاره على أفكارك، وقادتها، ... هل لك أن تخبرني كيف كنت تنظر لوالدتك قبل أن تبلغ سن المراهقة !!! ))

    ((....تلك الأفكار التي تحملها ليست سوى أفكار ناتجة عن تجربة شخصية، إنما هي خلاصة تفكير جرته إليك تجربة والدك، وتلك العقدة نشأت لديه أولا ثم انتقلت إليك لاحقا.))

    ورغم المقاومة التي أبداها علي في بداية الجلسات، إلا أنه سرعان ما بدأ يستجيب، بل واصبح مهتما وراغبا صدقا في التغيير...
    أي أن كل إنسان لديه صفات سيئة أو غير طبيعية
    يكون مصدرها معتقدات خاطئة
    تكونت لديه من مواقف في طفولته أو تجارب والديه ومن حوله
    وربما يكون وقتها قد شعر بالألم ولكنه فقد احساسه هذا بعد المراهقة
    وصعدت في المقابل معتقدات تبرر تلك المواقف كردة فعل للتغلب على الشعور بالألم
    حيث يخلق العقل الباطن تبريرات ومع الوقت تتحول تلك المبررات إلى معتقدات تسيطر على شخصياتنا وتتحكم بنا
    تلك المعتقدات ناتجة عن تلك المواقف ونحن بالبداية يكون لدينا مقاومة تجاهها ورغبة بالدفاع عنها مالم نفهم حقيقتها ونرغب صدقا بالتغيير

  3. #33
    ملكة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    دكتورة من مس وانا ادعيلج بالخير
    لو ماكتبتي هالقصة .. جان عمري ما بفهم زوجي
    وعمري مابيأكدلي حد ان تحليلاتي صح
    اقصد فيها الازدواجية اللي فيه وفكذا فرد من عايلته

    القصة بصراحة كانها استشارة مجانية لكل وحدة تعاني من هالموضوع

    والحمدلله اني منتسبة لدورة زبرجد
    تغيرت انا من بعدها .. وصرت افهم اسباب تصرفاته
    وتعلمت اساليب الرد .. والنتيجه تغيره من الايام
    وعلى قولة المثل اذا عرف السبب بطل العجب

  4. #34
    ملكة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    ماشا الله عليك يادكتورة

    اتمنى ان نتعلم منك كل شي مفيد
    كيف نستطيع ان نقرا الوجوه او الصور بماذا تنصحيني ان اقرأ انا احب هكذا علم وجزاك الله خيرا للإصلاح بين الزوجين

  5. #35
    ملكة

    بيانات المشتركة

    افتراضي

    يالله قصة رائعة و فيها عبر كثيرة و الله ياريت ماتغيبين علينا دكتورة و خاصة رواية شما وهزاع اناحموت من الفضول حابة اقرا المزيد منها ارجوك ارجوك كمليها


سياسة الإسترجاع - الشروط والأحكام - بيان الخصوصية - من نحن - إتصل بنا